الخميس 02 مايو 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.62 ليرة تركية / يورو
40.49 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.88 ليرة تركية / ريال قطري
8.61 ليرة تركية / الريال السعودي
32.32 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.62
جنيه إسترليني 40.49
ريال قطري 8.88
الريال السعودي 8.61
دولار أمريكي 32.32

إيران تعلن تأسيس قيادة "الحرس الثوري النووي" 

15 مارس 2022، 11:52 ص
الحرس الثوري الإيراني
الحرس الثوري الإيراني

أعلنت إيران، تأسيس قيادة ما يسمى بـ"الحرس الثوري النووي" لحماية المنشآت النووية في البلاد، وذلك بعد ساعات من إحباط مخطط إسرائيلي لاستهداف مفاعل فوردو النووي بالقرب من طهران.

وذكرت وكالة "إرنا" الإيرانية، الثلاثاء، أنه "جرى الإعلان عن تأسيس قيادة الحرس الثوري النووي للمرة الأولى في البلاد خلال التقرير الوارد بشأن الكشف عن شبكة كانت تعتزم القيام بعملية تخريب في منشأة فوردو النووية".

وأضافت الوكالة أن "الموساد الإسرائيلي تواصل مع أحد موظفي مفاعل فوردو النووي عبر أصدقائه وعبر تقديم رشاوي نقدية تتضمن عملات رقمية، وذلك للحصول على معلومات عن الموقع وضربه فيما بعد".

يأتي ذلك غداة تعرض مدينة أربيل العراقية، لهجوم بـ12 صاروخاً باليستياً أطلقت من خارج البلاد من جهة الشرق، واستهدف حياً قرب القنصلية الأمريكية بالقرب من مناطق مأهولة بالسكان، ما ألحق أضراراً مادية بعدد من المنازل والمباني، دون سقوط خسائر بشرية.

اقرأ أيضاً: قتلى من ميليشيات الأسد جراء اشتباكات في مدينة جاسم شمالي درعا

وأعلن الحرس الثوري الإيراني،الأحد الماضي، استهداف ما قال إنه "المركز الاستراتيجي للتآمر والأعمال الخبيثة الصهيونية بصواريخ بالغة الدقة".

وأضاف في بيان، أن "قصف أربيل جاء على خلفية الجرائم الأخيرة للکیان الصهيوني المزيف والإعلان السابق عن أن الجرائم والأعمال الخبيثة لهذا الکیان لن تمر دون رد".

وكان قد أعلن في وقت سابق، أن حماية المنشآت النووية قد تم تفويضها للحرس الثوري إلا أنها المرة الأولى التي يتم فيها بصورة رسمية تأكيد هذا الأمر والإعلان عن تأسيس "قيادة الحرس الثوري النووي".